ودالماحى
ودالماحى
محمد احمد المامون
كركم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ودالماحى
ودالماحى
محمد احمد المامون
كركم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» https://www.youtube.com/watch?v=2cHjggh9iL4
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالخميس ديسمبر 30, 2010 2:14 am من طرف زائر

» إدانة نيابية للجريمة الإسرائيلية ضد أسطول الحرية
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالسبت أكتوبر 09, 2010 2:42 pm من طرف Admin

» نتيجة مباريات كاس العالم 2010م
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالجمعة يونيو 18, 2010 7:27 pm من طرف Admin

» فومني قنوات عربية مباشرة
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالثلاثاء يونيو 08, 2010 10:11 pm من طرف Admin

» إعــلان مــهــم
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالثلاثاء يونيو 01, 2010 8:48 pm من طرف Admin

» محاضرة قوية بجامعة اكسفورد
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالسبت أبريل 24, 2010 4:30 am من طرف osman hussain

» معلومات عن دراسة الهندسة في الفلبين
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالأحد ديسمبر 27, 2009 7:03 pm من طرف Admin

» رب الوزينة اشاء الله يجينا
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالأحد ديسمبر 27, 2009 7:01 pm من طرف Admin

» كتب داخل التصنيف الحالي ...
قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا Emptyالأربعاء نوفمبر 04, 2009 9:42 pm من طرف زائر

التبادل الاعلاني
أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ودالماحى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ودالماحى على موقع حفض الصفحات


الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 11:49 am

قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا

  • قصص مضحكه وحزينة ومسلية جميلة جدا

    المواضيع
    المساهمات
    آخر مساهمة
  • لاتحزن


    لا تحزنللشيخ / عائض القرنيhttp://www.saaid.net/ هذا الكتابدراسة ٌ جادةٌ أخّاذةٌ مسؤولةٌ ، تعنى بمعالجةِ الجانبِ المأسوي من حياةِ البشريةِ جانب الاضطرابِ والقلق ِ ، وفقدِ الثقةِ ، والحيرة ، والكآبةِ والتشاؤمِ ، والهمِّ والغمِّ ، والحزنِ ، والكدرِ ، واليأس والقنوطِ والإحباطِ . وهو حلٌّ المشكلاتِ العصر على نورٍ من الوحي ، وهدي من الرسالة ، وموافقةٍ مع الفطرةِ السويَّةِ ، والتجاربِ الراشدةِ ، والأمثالِ الحيَّةِ ، والقصصِ الجذَّابِ ، والأدبِ الخلاَّبِ ، وفيه نقولاتٌ عن الصحابة الأبرار ، والتابعين الأخيارِ ، وفيه نفحاتٌ من قصيِدِ كبارِ الشعراء ، ووصايا جهابذةِ الأطباءِ ، ونصائحِ الحكماءِ ، وتوجيهاتِ العلماء . وفي ثناياه أُطروحاتٌ للشرقيين والغربيين ، والقدامى والمحدثين . كلُّ ذلك مع ما يوافقُ الحقَّ مما قدَّمَتْه وسائلُ الإعلام ، من صحفٍ ومجلات ، ودورياتٍ وملاحق ونشرات .إن هذا الكتاب مزيجٌ مرتَّبٌ ، وجهدٌ مهذَّبٌ مشذَّبٌ . وهو يقولُ لك باختصار : (( اسعدْ واطمئنَّ وأبشرْ وتفاءلْ ولا تحزن ))*************************************http://www.saaid.net/ المقدمة الحمدُ لله ، والصلاةُ والسلامُ على رسولِ الله ِ ، وعلى آله وصحبهِ وبعدُ : فهذا الكتاب ( لا تحزن ) ، عسى أن تسعد بقراءتهِ والاستفادةِ منه ، ولك قبل أن تقرأ هذا الكتابٍ أن تحاكمه إلى المنطقِ السليمِ والعقلِ الصحيحِ ، وفوق هذا وذاك النقْل المعصوم . إنَّ من الحيْفِ الحكمَ المُسبق على الشيءِ قبلَ تصوُّرهِ وذوقهِ وشمِّهِ ، وإن من ظلمِ المعرفةِ إصدار فتوى مسبقةٍ قبلَ الإطلاعِ والتأمُّلِ ، وسماعِ الدعوى ورؤيةِ الحجةِ ، وقراءةِ البرهان . كتبتُ هذا الحديث لمن عاش ضائقةً أو ألمَّ بهِ همٌّ أو حزنٌ ، أو طاف به طائفٌ من مصيبةٍ ، أو أقضَّ مضجعة أرقٌ ، وشرَّدَ نومَه قلقٌ . وأيُّنا يخلو من ذلك ؟! هنا آياتٌ وأبياتٌ ، وصورٌ وعِبرٌ ، وفوائدُ وشواردُ ، وأمثالٌ وقصصٌ ، سكبتُ فيها عصارة ما وصل إليه اللامعون ؛ من دواءٍ للقلبِ المفجوعِ ، والروحِ المنهكةِ ، والنفسِ الحزينةِ البائسةِ . هذا الكتابُ يقولُ لك : أبشِر واسعدْ ، وتفاءَلْ واهدأ . بل يقولُ : عِشِ الحياة كما هي ، طيبةً رضيَّة بهيجةً . هذا الكتابٌ يصحّحُ لك أخطاء مخالفةِ الفطرة ، في التعاملِ مع السننِ والناسِ ، والأشياءِ ، والزمانِ والمكانِ . إنه ينهاك نهياً جازماً عن الإصرارِ على مصادمةِ الحياةِ ومعاكسةِ القضاءِ ، ومخاصمةِ المنهجِ ورفضِ الدليل ، بل يُناديك من مكانٍ قريبٍ من أقطارِ نفسِك ، ومن أطرافِ رُوحِك أن تطمئنَّ لحُسْنِ مصيرِك ، وتثق بمعطياتِك وتستثمر مواهبك ، وتنسى منغّصاتِ العيشِ ، وغصص العمرِ وأتعاب المسيرةِ . وأريدُ التنبيه على مسائل هامّة في أوله : الأولى : أنَّ المقصد من الكتاب جلْبُ السعادةِ والهدوءِ والسكينة وانشراح ِ الصدرِ ، وفتحُ بابِ الأملِ والتفاؤلِ والفرج والمستقبلِ الزاهرِ . وهو تذكيرٌ برحمة اللهِ وغفرانِهِ ، والتوكُّلِ عليه ، وحسنِ الظنِّ بهِ ، والإيمانِ بالقضاءِ والقدرِ ، والعيشِ في حدودِ اليومِ ، وتركِ القلقِ على المستقبل ِ ، وتذكُّرِ نِعَمِ الله ِ . الثَّانية : وهو محاولةٌ لطردِ الهمِّ والغمِّ ، والحزن والأسى ، والقلقِ والاضْطرابِ ، وضيقِ الصدرِ والانهيارِ واليأسِ ، والقنوطِ والإحباطِ .الثالثة : جمعتُ فيه ما يدورُ في فلكِ الموضوعِ منْ التنزيلِ ، ومن كلام المعصومِ  ، ومن الأمثلةِ الشاردة ِ ، والقصصِ المعبرةِ ، والأبياتِ المؤثّرةِ ، وما قالهُ الحكماءُ والأطباءُ والأدباءُ ، وفيه قبسٌ من التجاربِ الماثِلة والبراهينِ الساطعة ، والكلمةِ الجادَّةِ وليس وعظاً مجرداً ، ولا ترفاً فكريّاً ، ولا طرحاً سياسياً ؛ بل هو دعوةٌ مُلِحَّةٌ من أجلِ سعادتِك . الرابعة : هذا الكتابُ للمسلم وغيره ، فراعيتُ فيه المشاعر ومنافذ النفسِ الإنسانيةِ ؛ آخذاً في الاعتبار المنهج الربانيَّ الصحيح ، وهو دينُ الفطرِة . الخامسةِ : سوف تجدُ في الكتاب نُقولاتٍ عن شرقيين وغربيّين ، ولعلّه لا تثريب علىَّ في ذلك ؛ فالحكمة ضالةُ المؤمنِ ، أنَّى وجدها فهو أحقُّ بها . السادسة : لم أجعلْ للكتاب حواشي ، تخفيفاً للقارئ وتسهيلاً له ، لتكون قراءاته مستمرّةً وفكرُه متصلاً . وجعلتُ المرجع مع النقلِ في أصلِ الكتاب ِ . السابعةِ : لم أنقلْ رقم الصفحةِ ولا الجزءِ ، مقتدياً بمنْ سبق في ذلك ؛ ورأيتُه أنفع وأسهل ، فحيناً أنقلُ بتصرُّفٍ ، وحيناً بالنصِّ ، أو بما فهمتُه من الكتابِ أو المقالةِ .الثامنةِ: لم أرتبْ هذا الكتاب على الأبوابِ ولا على الفصولِ ، وإنما نوعتُ فيه الطَّرح ، فربَّما أداخلُ بين الفِقراتِ ، وأنتقلُ منْ حديثٍ إلى آخر وأعودُ للحديثِ بعد صفحاتٍ ، ليكون أمتع للقارئ وألذّ لهُ وأطرف لنظرهِ . التاسعةِ : لم أُطِلْ بأرقامِ الآياتِ أو تخريجِ الأحاديث ؛ فإنْ كان الحديثُ فيه ضعفٌ بيّنتُهُ ، وإن كان صحيحاً أو حسناً ذكرتُ ذلك أو سكتُّ . وهذا كلُّه طلباً للاختصار ، وبُعداً عن التكرارِ والإكثارِ والإملالِ ، (( والمتشبِّعُ بما لم يُعط كلابسِ ثوبيْ زُورٍ )) . العاشرة : ربما يلْحظُ القارئُ تكراراً لبعض المعاني في قوالب شتّى ، وأساليب متنوعةٍ ، وأنا قصدتُ ذلك وتعمدتُ هذا الصنيع لتثبت الفكرةُ بأكثر من طرحٍ ، وترسخ المعلومةُ بغزارةِ النقلِ ، ومن يتدبّرِ القرآن يجدْ ذلك . تلك عشرةٌ كاملةٌ ، أقدِّمها لمن أراد أن يقرأ هذا الكتاب ، وعسى أن يحملَّ هذا الكتاب صدْقاً في الخبرِ ، وعدلاً في الحكم ِ ، وإنصافاً في القولِ ، ويقيناً في المعرفةِ ، وسداداً في الرأيِ ، ونوراً في البصيرة . إنني أخاطبُ فيه الجميع ، وأتكلم ، فيه للكلّ ، ولم أقصِدْ به طائفةً خاصّةً ، أو جيلاً بعينهِ ، أو فئةً متحيّزةً ، أو بلداً بذاتهِ ، بل هو لكلِّ من أراد أنْ يحيا حياة سعيدةً . ورصعتُ فيهِ الدُّرَّ حتى تركتُهُ يُضيءُ بلا شمسٍ ويسرْي بلا قمرْفعيناهُ سحرٌ والجبينُ مهنَّدٌ ولله درُّ الرَّمشِ والجيدِ والحورْ***************************************** يــا الله﴿ يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ﴾ : إذا اضطرب البحرُ ، وهاج الموجُ ، وهبَّتِ الريحُ ، نادى أصحابُ السفينةِ : يا الله. إذا ضلَّ الحادي في الصحراءِ ومال الركبُ عن الطريقِ ، وحارتِ القافلةُ في السيرِ ، نادوا : يا الله. إذا وقعت المصيبةُ ، وحلّتِ النكبةُ وجثمتِ الكارثةُ ، نادى المصابُ المنكوبُ : يا الله. إذا أُوصدتِ الأبوابُ أمام الطالبين ، وأُسدِلتِ الستورُ في وجوهِ السائلين ، صاحوا : يا الله . إذا بارتِ الحيلُ وضاقتِ السُّبُلُ وانتهتِ الآمالُ وتقطَّعتِ الحبالُ ، نادوا : يا الله. إذا ضاقتْ عليك الأرضُ بما رحُبتْ وضاقتْ عليك نفسُك بما حملتْ ، فاهتفْ: يا الله. إليه يصعدُ الكلِمُ الطيبُ ، والدعاءُ الخالصُ ، والهاتفُ الصَّادقُ ، والدَّمعُ البريءُ ، والتفجُّع الوالِهُ . إليه تُمدُّ الأكُفُّ في الأسْحارِ ، والأيادي في الحاجات ، والأعينُ في الملمَّاتِ ، والأسئلةُ في الحوادث. باسمهِ تشدو الألسنُ وتستغيثُ وتلهجُ وتنادي،وبذكرهِ تطمئنُّ القلوبُ وتسكنُ الأرواحُ ، وتهدأُ المشاعر وتبردُ الأعصابُ ، ويثوبُ الرُّشْدُ ، ويستقرُّ اليقينُ، ﴿ اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ ﴾ الله : أحسنُ الأسماءِ وأجملُ الحروفِ ، وأصدقُ العباراتِ ، وأثمنُ الكلماتِ، ﴿ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً ﴾ ؟! .اللهُ : فإذا الغنى والبقاءُ ، والقوةُ والنُّصرةُ ، والعزُّ والقدرةُ والحِكْمَةُ ، ﴿ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ﴾ .الله : فإذا اللطفُ والعنايةُ ، والغوْثُ والمددُ ، والوُدُّ والإحسان ، ﴿ وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّهِ ﴾ .الله : ذو الجلالِ والعظمةِ ، والهيبةِ والجبروتِ. اللهم فاجعلْ مكان اللوعة سلْوة ، وجزاء الحزنِ سروراً ، وعند الخوفِ أمنْاً. اللهم أبردْ لاعِج القلبِ بثلجِ اليقينِ ، وأطفئْ جمْر الأرواحِ بماءِ الإيمانِ . يا ربُّ ، ألق على العيونِ السَّاهرةِ نُعاساً أمنةً منك ، وعلى النفوسِ المضْطربةِ سكينة ، وأثبْها فتحاً قريباً. يا ربُّ اهدِ حيارى البصائرْ إلى نورِكْ ، وضُلاَّل المناهجِ إلى صراطكْ ، والزائغين عن السبيل إلى هداك . اللهم أزل الوساوس بفجْر صادقٍ من النور ، وأزهقْ باطل الضَّمائرِ بفيْلقٍ من الحقِّ ، وردَّ كيد الشيطانِ بمددٍ من جنودِ عوْنِك مُسوِّمين. اللهم أذهبْ عنَّا الحزن ، وأزلْ عنا الهمَّ ، واطردْ من نفوسنِا القلق. نعوذُ بك من الخوْفِ إلا منْك ، والركونِ إلا إليك ، والتوكلِ إلا عليك ، والسؤالِ إلا منك ، والاستعانِة إلا بك ، أنت وليُّنا ، نعم المولى ونعم النصير. ***************************************كن سعيداً- الإيمان والعمل الصالح هما سر حياتك الطيبة ، فاحرص عليهما . - اطلب العلم والمعرفة ، وعليك بالقراءة فإنها تذهب الهم . - جدد التوبة واهجر المعاصي ؛ لأنها تنغص عليك الحياة . - عليك بقراءة القرآن متدبراً ،وأكثر من ذكر الله دائماً . - أحسن إلى الناس بأنواع الإحسان ينشرح صدرك . - كن شجاعاً لا وجلاً خائفاً ، فالشجاع منشرح الصدر . - طهر قلبك من الحسد والحقد والدغل والغش وكل مرض . - اترك فضول النظر والكلام والاستماع والمخالطة والأكل والنوم . - انهمك في عمل مثمر تنسَ همومك وأحزانك . - عش في حدود يومك وانس الماضي والمستقبل . - انظر إلى من هو دونك في الصورة والرزق والعافية ونحوها . - قدِّر أسوأ الاحتمال ثم تعامل معه لو وقع . - لا تطاوع ذهنك في الذهاب وراء الخيالات المخيفة والأفكار السيئة . - لا تغضب ، واصبر واكظم واحلم وسامح ؛ فالعمر قصير . - لا تتوقع زوال النعم وحلول النقم ، بل على الله توكل . - أعطِ المشكلة حجمها الطبيعي ولا تضخم الحوادث . - تخلص من عقدة المؤامرة وانتظار المكاره . - بسِّط الحياة واهجر الترف ، ففضول العيش شغل ، ورفاهية الجسم عذاب للروح . - قارن بين النعم التي عندك والمصائب التي حلت بك لتجد الأرباح أعظم من الخسائر . - الأقوال السيئة التي قيلت فيك لن تضرك ، بل تضر صاحبها فلا تفكر فيها . - صحح تفكيرك ، ففكر في النعم والنجاح والفضيلة . - لا تنتظر شكراً من أحد ، فليس لك على أحد حق ، وافعل الإحسان لوجه الله فحسب . - حدد مشروعاً نافعاً لك ، وفكر فيه وتشاغل به لتنسى همومك . - احسم عملك في الحال ولا تؤخر عمل اليوم إلى غد . - تعلم العمل النافع الذي يناسبك ، واعمل العمل المفيد الذي ترتاح إليه . - فكر في نعم الله عليك ، وتحدث بها واشكر الله عليها . - اقنع بما آتاك الله من صحة ومال وأهل وعمل . - تعامل مع القريب والبعيد برؤية المحاسن وغض الطرف عن المعائب . - تغافل عن الزلات والشائعات وتتبع السقطات وأخبار الناس . - عليك بالمشي والرياضة والاهتمام بصحتك ؛ فالعقل السليم في الجسم السليم . - ادع الله دائماً بالعفو والعافية وصالح الحال والسلامة . *****************************فكر واشكرالمعنى : أن تذكر نِعم اللهِ عليك فإذا هي تغْمُرُك منْ فوقِك ومن تحتِ قدميْك ﴿ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا ﴾ صِحَّةٌ في بدنٍ ، أمنٌ في وطن ، غذاءٌ وكساءٌ ، وهواءٌ وماءٌ ، لديك الدنيا وأنت ما تشعرُ ، تملكُ الحياةً وأنت لا تعلمُ ﴿ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً﴾ عندك عينان ، ولسانٌ وشفتانِ ، ويدانِ ورجلانِ ﴿ فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ﴾ هلْ هي مسألةٌ سهلةٌ أنْ تمشي على قدميْك ، وقد بُتِرتْ أقدامٌ؟! وأنْ تعتمِد على ساقيْك ، وقد قُطِعتْ سوقٌ؟! أحقيقٌ أن تنام ملء عينيك وقدْ أطار الألمُ نوم الكثيرِ؟! وأنْ تملأ معدتك من الطعامِ الشهيِّ وأن تكرع من الماءِ الباردِ وهناك من عُكِّر عليه الطعامُ ، ونُغِّص عليه الشَّرابُ بأمراضٍ وأسْقامٍ ؟! تفكَّر في سمْعِك وقدْ عُوفيت من الصَّمم ، وتأملْ في نظرِك وقدْ سلمت من العمى ، وانظر إلى جِلْدِك وقد نجوْت من البرصِ والجُذامِ ، والمحْ عقلك وقدْ أنعم عليك بحضورهِ ولم تُفجعْ بالجنونِ والذهولِ . أتريدُ في بصرِك وحدهُ كجبلِ أُحُدٍ ذهباً ؟! أتحبُّ بيع سمعِك وزن ثهلان فضةَّ ؟! هل تشتري قصور الزهراءِ بلسانِك فتكون أبكم؟! هلْ تقايضُ بيديك مقابل عقودِ اللؤلؤ والياقوتِ لتكون أقطع؟! إنك في نِعمٍ عميمةٍ وأفضالٍ جسيمةٍ ، ولكنك لا تدريْ ، تعيشُ مهموماً مغموماً حزيناً كئيباً ، وعندك الخبزُ الدافئُ ، والماءُ الباردُ ، والنومُ الهانئُ ، والعافيةُ الوارفةُ ، تتفكرُ في المفقودِ ولا تشكرُ الموجود، تنزعجُ من خسارةٍ ماليَّةٍ وعندك مفتاحُ السعادة، وقناطيرُ مقنطرةٌ من الخيرِ والمواهبِ والنعمِ والأشياءِ ، فكّرْ واشكرْ ﴿ وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ﴾ فكّرْ في نفسك ، وأهلِك ، وبيتك ، وعملِك ، وعافيتِك ، وأصدقائِك ، والدنيا من حولِك ﴿يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا ﴾ . *****************************************ما مضى فاتتذكُّرُ الماضي والتفاعلُ معه واستحضارُه ، والحزنُ لمآسيه حمقٌ وجنونٌ ، وقتلٌ للإرادةِ وتبديدٌ للحياةِ الحاضرةِ. إن ملفَّ الماضي عند العقلاء يُطْوَى ولا يُرْوى ، يُغْلَقُ عليه أبداً في زنزانةِ النسيانِ ، يُقيَّدُ بحبالٍ قوَّيةٍ في سجنِ الإهمالِ فلا يخرجُ أبداً ، ويُوْصَدُ عليه فلا يرى النورَ ؛ لأنه مضى وانتهى ، لا الحزنُ يعيدُهَ ، ولا الهمُّ يصلحهُ ، ولا الغمَّ يصحِّحُهُ ، لا الكدرُ يحييهِ ، لأنُه عدمٌ ، لا تعشْ في كابوس الماضي وتحت مظلةِ الفائتِ ، أنقذْ نفسك من شبحِ الماضي ، أتريدُ أن ترُدَّ النهر إلى مَصِبِّهِ ، والشمس إلى مطلعِها ، والطفل إلى بطن أمِّهِ ، واللبن إلى الثدي ، والدمعة إلى العينِ ، إنَّ تفاعلك مع الماضي ، وقلقك منهُ واحتراقك بنارهِ ، وانطراحك على أعتابهِ وضعٌ مأساويٌّ رهيبٌ مخيفٌ مفزعٌ . القراءةُ في دفتر الماضي ضياعٌ للحاضرِ ، وتمزيقٌ للجهدِ ، ونسْفٌ للساعةِ الراهنةِ ، ذكر اللهُ الأمم وما فعلتْ ثم قال : ﴿ تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ﴾ انتهى الأمرُ وقُضِي ، ولا طائل من تشريحِ جثة الزمانِ ، وإعادةِ عجلةِ التاريخ. إن الذي يعودُ للماضي ، كالذي يطحنُ الطحين وهو مطحونٌ أصلاً ، وكالذي ينشرُ نشارةُ الخشبِ . وقديماً قالوا لمن يبكي على الماضي : لا تخرج الأموات من قبورهم ، وقد ذكر من يتحدثُ على ألسنةِ البهائمِ أنهمْ قالوا للحمارِ : لمَ لا تجترُّ؟ قال : أكرهُ الكذِب. إن بلاءنا أننا نعْجزُ عن حاضِرنا ونشتغلُ بماضينا ، نهملُ قصورنا الجميلة ، ونندبُ الأطلال البالية ، ولئنِ اجتمعتِ الإنسُ والجنُّ على إعادةِ ما مضى لما استطاعوا ؛ لأن هذا هو المحالُ بعينه . إن الناس لا ينظرون إلى الوراءِ ولا يلتفتون إلى الخلفِ ؛ لأنَّ الرِّيح تتجهُ إلى الأمامِ والماءُ ينحدرُ إلى الأمامِ ، والقافلةُ تسيرُ إلى الأمامِ ، فلا تخالفْ سُنّة الحياة . ****************************************يومك يومكَإذا أصبحتَ فلا تنتظر المساءُ ، اليوم فحسْبُ ستعيشُ ، فلا أمسُ الذي ذهب بخيرِهِ وشرِهِ ، ولا الغدُ الذي لم يأتِ إلى الآن . اليومُ الذي أظلَّتْكَ شمسُه ، وأدركك نهارُهُ هو يومُك فحسْبُ ، عمرُك يومٌ واحدٌ ، فاجعلْ في خلدِك العيش لهذا اليومِ وكأنك ولدت فيهِ وتموتُ فيهِ ، حينها لا تتعثرُ حياتُك بين هاجسِ الماضي وهمِّهِ وغمِّهِ ، وبين توقعِ المستقبلِ وشبحِهِ المخيفِ وزحفِهِ المرعبِ ، لليومِ فقطْ اصرفْ تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدَّك وجدَّك ، فلهذا اليومِ لابد أن تقدم صلاةً خاشعةً وتلاوةً بتدبرٍ واطلاعاً بتأملٍ ، وذِكْراً بحضورٍ ، واتزاناً في الأمور ، وحُسْناً في خلقِ ، ورضاً بالمقسومِ ، واهتماماً بالمظهرِ ، واعتناءً بالجسمِ ، ونفعاً للآخرين . لليوم هذا الذي أنت فيه فتقُسِّم ساعاتِه وتجعل من دقائقه سنواتٍ ، ومن ثوانيهِ شهوراً ، تزرعُ فيه الخيْر ، تُسدي فيه الجميل ، تستغفرُ فيه من الذنب ، تذكرُ فيه الربَّ ، تتهيأ للرحيلِ ، تعيشُ هذا اليوم فرحاً وسروراً ، وأمناً وسكينةً ، ترضى فيه برزقِك ، بزوجتِك، بأطفالِك بوظيفتك ، ببيتِك ، بعلمِك ، بمُسْتواك ﴿ فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ الشَّاكِرِينَ ﴾ تعيشُ هذا اليوم بلا حُزْنٍ ولا انزعاجٍ ، ولا سخطٍ ولا حقدٍ ، ولا حسدٍ .إن عليك أن تكتب على لوحِ قلبك عبارةً واحدة تجعلُها أيضاً على مكتبك تقول العبارة : (يومك يومُك). إذا أكلت خبزاً حارّاً شهيّاً هذا اليوم فهل يضُرُّك خبزُ الأمسِ الجافِّ الرديء ، أو خبزُ غدٍ الغائبِ المنتظرِ . إذا شربت ماءً عذباً زلالاً هذا اليوْم ، فلماذا تحزنُ من ماءِ أمس الملحِ الأجاجِ ، أو تهتمُّ لماءِ غدٍ الآسنِ الحارِّ. إنك لو صدقت مع نفسِك بإرادةٍ فولاذيةٍ صارمةٍ عارمةٍ لأخضعتها لنظرية: (لن أعيش إلى هذا اليوْم ). حينها تستغلُّ كلَّ لحظة في هذا اليوم في بناءِ كيانِك وتنميةِ مواهبك ، وتزكيةِ عملكُ ، فتقول : لليوم فقطْ أُهذِّبُ ألفاظي فلا أنطقُ هُجراً أو فُحْشاً ، أو سبّاً ، أو غيبةً ، لليوم فقطْ سوف أرتبُ بيتي ومكتبتي ، فلا ارتباكٌ ولا بعثرةٌ ، وإنما نظامٌ ورتابةٌ. لليوم فقط سوف أعيشُ فأعتني بنظافةِ جسمي ، وتحسين مظهري والاهتمامِ بهندامي ، والاتزانِ في مشيتي وكلامي وحركاتي. لليوم فقطْ سأعيشُ فأجتهدُ في طاعةِ ربِّي ، وتأديةِ صلاتي على أكملِ وجهِ ، والتزودِ بالنوافلِ ، وتعاهدِ مصحفي ، والنظرِ في كتبي ، وحفظِ فائدةٍ ، ومطالعةِ كتابٍ نافعٍ . لليومِ فقطْ سأعيشُ فأغرسُ في قلبي الفضيلةً وأجتثُّ منه شجرة الشرِّ بغصونِها الشائكةِ من كِبْرٍ وعُجبٍ ورياءٍ وحسدٍ وحقدٍ وغِلًّ وسوءِ ظنٍّ . لليوم فقط سوف أعيشُ فأنفعُ الآخرين ، وأسدي الجميلَ إلى الغير ، أعودُ مريضاً ، أشيِّعُ جنازةً ، أدُلُّ حيران ، أُطعمُ جائعاً ، أفرِّجُ عن مكروبٍ ، أقفٌ مع مظلومٍ ، أشفعُ لضعيفٍ ، أواسي منكوباً، أكرمُ عالماً ، أرحمُ صغيراً ، أجِلُّ كبيراً . لليوم فقط سأعيشُ ؛ فيا ماضٍ ذهب وانتهى اغربْ كشمِسك ، فلن أبكي عليك ولن تراني أقفُ لأتذكرك لحظة ؛ لأنك تركتنا وهجرتنا وارتحلْت عنَّا ولن تعود إلينا أبد الآبدين . ويا مستقبلُ أنْت في عالمِ الغيبِ فلنْ أتعامل مع الأحلامِ ، ولن أبيع نفسي مع الأوهام ولن أتعجَّلَ ميلاد مفقودٍ ، لأنَّ غداً لا شيء ؛ لأنه لم يخلق ولأنه لم يكن مذكوراً. يومك يومُك أيها الإنسانُ أروعُ كلمةٍ في قاموسِ السعادةِ لمن أراد الحياة في أبهى صورِها وأجملِ حُلِلها. ****************************************اتركِ المستقبلَ حتى يأتيَ﴿ أَتَى أَمْرُ اللّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ ﴾ لا تستبقِ الأحداث ، أتريدُ إجهاض الحملِ قبْل تمامِهِ؟! وقطف الثمرةِ قبل النضج ؟! إنَّ غداً مفقودٌ لا حقيقة لهُ ، ليس له وجودٌ ، ولا طعمٌ ، ولا لونٌ ، فلماذا نشغلُ أنفسنا بهِ ، ونتوجَّسُ من مصائِبِهِ ، ونهتمُّ لحوادثهِ ، نتوقعُ كوارثهُ ، ولا ندري هلْ يُحالُ بيننا وبينهُ ، أو نلقاهُ ، فإذا هو سرورٌ وحبورٌ ؟! المهمُّ أنه في عالمِ الغيبِ لم يصلْ إلى الأرضِ بعْدَ ، إن علينا أنْ لا نعبر جسراً حتى نأتيه ، ومن يدري؟ لعلَّنا نقِف قبل وصولِ الجسرِ ، أو لعلَّ الجسرَ ينهارُ قبْل وصولِنا ، وربَّما وصلنا الجسر ومررنا عليه بسلامٍ. إن إعطاء الذهنِ مساحةً أوسع للتفكيرِ في المستقبلِ وفتحِ كتابِ الغيبِ ثم الاكتواءِ بالمزعجاتِ المتوقعةِ ممقوتٌ شرعاً ؛ لأنه طولُ أملٍ ، وهو مذمومٌ عقلاً ؛ لأنه مصارعةُ للظلِّ. إن كثيراً من هذا العالم يتوقُع في مُستقبلهِ الجوعَ العري والمرضَ
    0 المواضيع
    0 المساهمات

  • السحر والطب الروحانى


    اسماء بعض ملوك الجن المسلمين وملوك الجن اليهود والمسيحيين وبعض اسماء اولاد ابليس وبعض من الشياطين وهذا بعض اسماء قبائل وارهاط الجن وهم الاتيين: بنى القماقم ، بنى النعمان ، بنى قيعان ، بنى دهمان ، بنى غيلان الشماشقة الغاوون ، الطماطمة ( من الابالسة اى من اولاد ابليس) الدناهشة (من الابالسة ايضا ) ، سكان المزابل ، سكان الخرابات بنى الاحمر ( ضرب الطاعون وهم كثيرون جدا وملكهم الملك الاحمر) الميامين ( من اكبر القبائل اعدادا منهم الملك ميمون ابانوخ وميمون السحابى وميمون السياف وميمون الغواص وميمون الغمامى وميمون الطراق وميمون الاسود وميمون ابن سليط وميمون الخطاف وهم كثيرين جدا وذكرت بعضهم فقط ) اهل الزوابع ومنهم الملك الابيض زوبعة اولاد ابو الجن وهم اربعة ( مازر ، كمطم ، قسورة ، طيكل ) الملوك السبعة : الملك عبد الله المذهب : خادم يوم الاحد ولبسه وتاجه من الذهب الملك مرة : خادم يوم الاثنين الملك ابا محرز الاحمر : خادم يوم الثلاثاء ولبسه وتاجه من الاحمر ويخدم من القران سورة الضحى الملك برقان ابا العجائب : خادم يوم الاربعاء وقد قتله الملاك كرميائيل وجلس مكانه ملك مسلم يدعى برقان ايضا ولبسه وتاجه من الاصفر الملك شمهورش : خادم يوم الخميس نسمع اسمه كثيرا فى الافلام ولكنه ملك طيب وهو قاضى الجن ولبسه وتاجه ابيض الملك الابيض : خادم يوم الجمعة ويقال انها خليفة شمهورش فى القضاء الملك ميمون ابانوخ : خادم يوم السبت ولبسه وتاجه اسود ويخدم من القران سورة الهمزة بالاضافة الى بعض السور الاخرى ساذكرها الان ومعنى خادم يوم كذا اى انه يقف فى الخدمة فى ذلك اليوم ولا يقف فى غيره من يناديه يحضر له فى هذا اليوم وهؤلاء السبعة يلقبوا السبعة الكبار على الجن وكل ملك منهم شديد ويحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة تحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة لا يعرف عددهم الا الله وهم يخدمون من القران السور الاتية : سورة البروج ، سورة الجن خدام سورة الصمدية : عبد الله ، عبد القدوس ، عبد الواحد ، عبد الرحمن عبد الصمد ، ويقال ان اكبرهم هو عبد الله ..... بالاضافة الى السيد اتى خدام الفاتحة : الملك الاخيضر من ابهى الجن وجلسته رائعة حقيقتا لم اتعامل معه لكنى عرفت ذلك عنه وله من الاعوان العون ريحان سورة الكوثر : السيد عبد الكريم يحضر عند استخدام السورة فى الخلوة وهناك فى الدعوة يحضر قاصف وناصف وساهف وداقف سورة الضحى والليل اذا سجى وخدامها من الملائكة : اثنين بين السماء والارض مع السحاب وهم سعصيائيل ، ومهيائيل واثنين مع الرياح وهم حيائيل و صهيائيل واثنين فى البحار طوطيائيل و دريائيل والملك الحاكم عليهم صلهكفيائيل وخدامها من الجن الملك الاحمر خدام لفظ الجلالة ( اللــه ) وهم هلال وهياكل و كهيال واشهرهم الاخير وربما يكون كبيرهم خدام اسم الله ( لطيف ) عبد البارئ و عبد اللطيف و عبد الفتاح و شعاع و نور و صالح شعضوض وحقيال خدام سورة الجن : هم الملوك السبعة المذكورين سابقا يزاد اليهم جنى من المقربين اسمه الحاج ابويوسف وهو ممن اسلموا على يد الرسول عليه الصلاة والسلام ويقال انه ممن نزلت فيهم سورة الجن الملك طارش : وهو ملك العمار ( الجن الذين يسكنون البيوت والمنازل ) الملك اباديباج : وهو ملك القرناء الشيخ على ابو الشراميط : من الزهاد العباد ولونه ابيض وملابسه مهلهله مشرمطة وكذلك عمامته وسمى ابو الشراميط لانه ملابسه مهلهله مشرمطة وذلك لزهده الشديد حكماء الجن وهم كثيرين ولكنى اعرف منهم ثلاثة رئيسين ابى يزيد الحكيم ( ياتى من جبل قاف ) و الحكيم فقطش و الحكيم يوناس وساذكر لاحقا اسماء بعض الجن اليهود والنصار والشياطين ــــــــــــــــــــــــــــ الان اتكلم عن الجن النصارى واليهودى بالنسبة لليهودى ساذكر بعض منهم لانهم كثيرين جدا الاسد الغضوب : الملقب بابو العهود والليث الوثوب وهو يستخدمه السحرة فى عمل الكره والربط والبغضة والطلاق والخناق بين الزوج وزوجته الملك زنقط : ويحضر على هيئة قط او نمر القط الاسود : وهو مشهور ولكن الكثيرين لا يعرفون اسمه وهو اسمه ( ظام ) وهو عون شديد من اعوان الملك ميمون ابانوخ وكان من المتمردين العصاة فى عهد سيدنا سليمان عليه السلام وقد سلسله سيدنا سليمان وبالنسبة للجن النصارى خربط ابن زخبيلة بنت الملك الاحمر : وهو مسيحيي ويحضر ساعة صلاة الجمعة وهوه شكله افرنجى بدلة وببيون شكله خواجه يعنى طلمش : وهو جن مسيحيي يحضر فى تلابيس الصرع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشياطين ابداء باولاد ابليس وبناته وهم لهم اكثر من طريقة للتحضير لكن ساذكر واحدة منهم فقط عزازير : يحضر فى الحمام ويكون الذى يحضره نجس ويحضر على هيئة فيل كبير ويطلب من الانسان ان يسجد له وبعدها يلبى له شروطه زيتون : وهو يحضر فى الحمام على هيئة قط اسود وتاخذه وتوشوشه فى اذنه بما تريده ان يفعله ساروخ : ابن ابليس الاكبر وهو يكون الانسان عريان ويقراء عزيمته يحضر ويلبى له ما يريد دنهش : اقوى اولاد ابليس والحاكم عليهم وهو يحضر على هيئة شخص لابس عمه وهو اسود وفى يده الشمال صليب بنات ابليس : وهناك شرط اساسى لديهم على فكرة فمن يريد تحضيرهم لابد ان يعاشرهم جنسيا لكى يلبوا له طلباته ولهم اكثر من طريقة خلاف ذلك ولكن هذه الطريقة الاساسية ذات المحاسن : وهو تحضر فى المقابر ولابد للساحر ان يعاشرها جنسيا عائنة : يكتب الساحر طلاسم على كفه ويعزم وبعد ذلك ينام فتاتيه توقظه من منامه ويعاشرها جنسيا ويطلب منها ما يريد نائلة ام الشعور المائلة : سميت بذات الشعور المائلة لان شعرها طويل جدا بحيث انه يغطيها زيتونة و مشفقة هؤلاء بعض بنات ابليس وساذكر الان بعض اسماء الشياطين بنات الخناس : هم بنات الخناس وهم يحضروا فى الحمام ولكى تطلب العهد منهم فانك لابد ان تتزوج بواحدة منهم ناصور : مارد من اقذر الشياطين واقواهم على الاطلاق ويخشاه اغلب السحرة فلا نجد كثيرا من السحرة يحضرونه لان بطشه شديد بمن يحضره او بمن يتوكل به عن طريق السحر ميمون النكاح : هو من الميامين ولكنه يهودى على ما اظن وهو شيطان وهو يسلطه السحرة على الناس بتعذيبهم بان تحس السيدة ان احدا يعاشرها جنسيا وذلك يحدث فى المنام وهو نوع من انواع التساليط سنجاب ابن البواب : هو شيطان يحضر فى الحمام وه اكثر من ذراع وكل ذراع مختصه بشئ وكل واحدة منهم بلون مختلف ولذلك يطلب الساحر منه العهد على حسب ما يريد من انواع الشر نزيف او طلاق او رباط او خلافه زعزوع : وهو عبارة عن طفل من الجن ويستخدام فى الشبشبة وهى جلب الانسان الى من يريد للمعاشرة الجنسية ويقوم الساحر بجلب قالب طوب ابيض كبير من المقابر ويضعه فى صندوق ويعزم علي الصندوق فترة وثم بعد ذلك يفتحه فيجد فيه طفل يبكى فيقول له اجلب لى فلانة لافعل فيها كذا وكذا وبعد ما يجلبها يرجع هذا الطفل لامه مرة اخرى وابوه هو ابو الزعازيع موكل ايضا باعمال الجلب والمحبه وخلافه وهم من الشياطين
    0 المواضيع
    0 المساهمات

  • كيف تكسب الاف الدولارات وتكوين حساب بنكى مجانى


    كيف تكسب الاف الدولارات وتكوين حساب بنكى مجانىبعد ما تدخل على الموقع ده اتبع الشرح بالصور ولازم تكون بياناتك صحيحه http://www.awsurveys.com/HomeMain.cfm?RefID=kurcom122اول خطوة وتكملة للشرحبصوا يا جماعة ده شرح يساعد شويةدي صور لحسابي وموضح كل حاجة جنب كل اسموبتدخلوا علي موقع www.paypal.com وتسجلوه مجانا ولازم تسجلوه عليه دي اهم خطوة اللي الحساب هايجيلكم عليهاوبمجرد تسجيل ايميلك والباسورد كده انت اشتريت الحساب وبيانات الحساب سترسل علي الايميلبس في حاجة مهمة جدااا عشان ماتبوظوش كل حاجة وهية اهم من كل اللي فاتيعني ماتحولوش تسجلوا اكتر من مرة انت بعد ما تخلص اعلاناتك بتعمد بعد كده علي دعوات الاصدقاءعن طريق دخولك الي refer friend وبتاخد اللينك وتبعته لاكبر عدد اضغط على الصورة في الأعلىلتحولك للرابط المنشود__________________ hisoka2008 مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى hisoka2008 البحث عن المشاركات التي كتبها hisoka2008 10-20-2007, 01:26 PM #2 hisoka2008 تاريخ التسجيل: Oct 2007العمر: 21المشاركات: 146 شرح طريقة التسجيل في الموقع --------------------------------------------------------------------------------شرح طريقة التسجيل في الموقعPAYPAL في بداية الأمر نفتح صفحة الموقع ونسجل الدخول كما في الصورة وهذا رابط الموقعwww.paypal.comوبعد التسجيل سوف تظهر لنا صفحة جديدة من خلالها نختار الدولةمــــــــــــــلاحـــــــــــــــــــظــــــــــــ ةPayPal هوبنك إلكتروني قديم ، ومعظم الشركات تتعامل معه ، إلا انه يعيب هذا البنك انه للدول الاوروبية فقط ولا يدعم الدول العربية ، ولكن هذا غير هام -- فإذا كان معك نقود في حسابك بهذا البنك يمكنك تحويل نقودك الى حسابك الذهبي عن طريق مواقع وسيطة او بإستثمارها في شركات ثم تحولها الى حسابك الذهبيبعد التسجيل واختيار الحساب الشخصي ننتقل لصفحة جديدة تطلب البيانات الموضحة بالصورةسوف يطلب منك الموقع اسمك الأول واسمك الثاني والعنوان لدولتك وكذلك المدينة التي تسكن فيها كل هذا يعتبر سهل المنالاما عندما يطلب منك الرمز البريدي فلا تخف هو سهل وهذه نبذة عن الرمز البريديpalestine code009728الرمز البريدي هو كود يحدد منطقة معينة من البلد او المحافظة حسب التقسيم الاداراي لكل دولة وفائدته يستخدم للتسهيل على ساعي البريد لانه ادق من اسم المدينة فانا عنواني مثلاZagazig , Sharkia 44511Egypt44511 هو كود مدينتي ويفضل وضع الرمز البريدي عند ارسال الخطابات للتسهيل (علما انه من الممكن عدم وضعه ولن يسبب مشاكل)من الممكن ان تعرف كود بلدك من اقرب مكتب بريد في بلدك..بالنسبة لرفض الموقع للكود اكيد انت مختار الدولة USA او Canda وجميع ال zip code الخاصة بالدولتين معروفة ومسجلة بالسكربتات فمثلا انت تعرف انت zip code لبلدك 5555 فانت تضعه ولكن الموقع يرفضه لعدم وجود هذا الكود في امريكا وكندا لذلك غير الدولة الى اي دولة اخري وحط اي zip code وبيقبله ان شاء الله..بعد ذلك ننتقل الى الأسفل قليلا لاكمال العمليةبعدها ستستقبل على بريدك الإلكترونى رابط التفعيلومن الرسالة التي وصلتك على البريد الالكتروني اختار تفعيل الحساب من الصفحة التي ستظهر لك بعد الضغط على الرابطبعد ذلك ضع كلمة السر الخاصة بالحساب على الباي باللن يكون لك رقم حساب تدخل به .. ستستخدم فى كل مرة البريد الإلكترونى الذى سجلت به .. ورقمك السرىوأى أستفسار أنا فى الخدمة اما لتحويل رصيدك من الموقعawsurveys فاذهب للموقع وسجل به اي ادخل لحسابكوفي نفس الصفحة ستجد كلمةRedeem Moneyاضغط عليهاستنقلك الى صفحة حدد المبلغ المراد تحويله وذلك حسب المبلغ الذي تحصل عليه انتثم اضغط على كلمةRedeem كما بالصورةوبعدها ستأتي لك صفحة من في نهايتها جدول بسيط بخانة واحدةفي قبالة كلمة paypal accountاكتب الايميل الذي سجلت به في موقع باي بالوبذلك تأتيك رسالة تخبرك بأن عملية تحويل المال ستأخذ 5 ايام لتصل الى رصيدك وذلك لأن حسابك على الموقعشخصي وليس للاعمال وسيخصم الموقع من المال المحول 25 $ دولارا رسوم التحويل وبارك الله فيكمووفقني واياكم الى فعل الخير اي استفسار مراسلتي على البريد الخاص بالموقع فأنا باذن الله سأخدم الجميع وشكرا لكم مرة اخرى
    0 المواضيع
    0 المساهمات

  • المواضيع
    المساهمات
    مشاهدة
    آخر مساهمة
  •  إعلان عام: [ تصويت ]
    التقديم لشغل وظائف صيارفة بالدرجة الرابعة عشر للهيئة القومية للكهرباء وفقاً للآتي:
    من طرف Admin
    1 المساهمات
    3135 مشاهدة
    Admin آخر مساهمةاطلع على آخر مُساهمة
    الثلاثاء يونيو 01, 2010 8:48 pm
 
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • kurcom122 kurcom122
  • ودالماحى ودالماحى
  • إعلان عام إعلان عام